زي ما فيه حاجات صح و حاجات غلط

فيه حاجات غلط ممكن تبقى صح

بس عاوزة شوية

تــظــبـــيــط

ــــــــــــــــــــــــــــ

قبل أن تقرأ المدونة

-- حقٌ على أصحاب الكؤوس أن يتناصحوا --

لا يُعــذَر المسلم في تخليه عن الدعوة إلى الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر حتـى وان كان مُقصراً في نفسه في بعض الأمور ,

بـل إن الإنسان عليه أن ينهى عن المنكر حتى وان كان هــو واقـع فيــه

فوقوعه في المنكر ذنب وعدم إنكاره على الآخرين ذنب آخر يُسأل عنه,
ولا شك ان على من ينصح أن يسعى جاهداً لتغيير ما بنفسه ليكون قدوةً ومثالاً يُحتذى به.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 September, 2009

ـ قصة قصيرة جدا !! ـ




مات .....

أمضى على الأرض مدة 70 عاما , من إجمالي 4.54 × 109 عاماً هي عمر الأرض

فنسبة عمره إلى عمر الأرض تساوي 0.00000001541850220264317

أي ما يقارب الـ صفر !!!

فيالها من حياةٍ قصيرة ,

لكنها مزرعةٌٌ لحياةٍ أخرى طويلة ....... بل أبدية !!!




.


31 comments:

  1. السلام عليكم
    كيفك يا حبى وحشنى ولو كنت لسه شايفك
    طبعا رساله قصيره لكنها ملائانه بالكثير جداا
    ًوصدق من قال

    (عندما نعيش لذواتنا فحسب ، تبدو لنا الحياة قصيرة ضئيلة ، تبدأ من حيث بدأنا نعي ، وتنتهي بانتهاء عمرنا المحدود ! …

    أما عندما نعيش لغيرنا ، أي عندما نعيش لفكرة ، فإن الحياة تبدو طويلة عميقة ، تبدأ من حيث بدأت الإنسانية وتمتد بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض !…

    إننا نربح أضعاف عمرنا الفردي في هذه الحالة ، نربحها حقيقة لا وهما ، فتصور الحياة على هذا النحو ، يضاعف شعورنا بأيامنا وساعاتنا ولحظاتنا . فليست الحياة بعد السنين ، ولكنها بعداد المشاعر )
    جعلنا الله للخير دائما.
    متنسانيش من دعائك يا جميل

    ReplyDelete
  2. ربنا يهدينا


    عيدك سعيد ان شاء الله

    ReplyDelete
  3. يا سلام عليك
    قصة في الجون وؤثرة جدا
    ربنا يبارك في حضرتك
    وعيد سعيد

    ReplyDelete
  4. والاغرب يا تيمى ان الناس بتبذل الغالى والرخيص
    وتتصارع على تلك النسبة الضئيلة التو وضحتها فى حين انها تترك العمل للحياة الابدية

    دايما مواضيعك رائعة جزاكم الله خيرا

    ReplyDelete
  5. سبحان الله .. اول مرة اخد مالى من الحسة العجيبة دى سبحان الله يا اخى .. جزاكم الله خيرا على التذكير والله عز وجل يرضى من عباده بالقليل لكنهم يزهدون فيه مع الأسف اللهم اهدنا

    ReplyDelete
  6. قصيرة الطول ,, قليلة العمل ,, فعلام طول الأمل !!!


    ارحمنا يارب

    ReplyDelete
  7. محمد فوزي :

    شكرا جزيلا على متابعتك يا هندسة ,

    و أظنك أكثر واحد عارف المفارقة بين ما تحويه هذه القصة و بين عملي :(

    دعواتك إنت يا محمد ,

    و الله بدعيلك لعل الله يستجيب ,

    بالمناسبة , هو الاقتباس و الكلام اللي بين قوسين ده تبعكم :) :) :) ؟؟؟

    و لا بلاش :)

    ReplyDelete
  8. د.محمد رضا ,

    آآمين يا محمد ,

    ربنا يهدينا و يهدي المسلمين ,

    عيد سعيد عليك و على المنوفية كلها يا حاج محمد :)

    ReplyDelete
  9. ضكتور جدا

    ربنا يبارك فينا و إياك يا دوك ,

    و عيد سعيد ... مبارك !! ;)

    ReplyDelete
  10. د/عرفه :

    بيني و بينك يا د. محمد هو مش غريب إن الناس بتتقاتل على النسبة الصغيرة ,
    و لسان حالهم يقول : غديني دلوقتي و سيبني بكرة - أو مش فاكر المثل كان إزاي - ,

    جزانا و إياكم يا د. محمد ,

    و كل عام أنت بخير

    ReplyDelete
  11. مجرد مدونة :

    بيني و بينك دي أول مرة برضه آخد بالي من النسبة دي ,

    سبحان الله العظيم ,

    عموما جزاكم الله خيرا ,
    و ربنا يهدينا و يهدي الجميع ,

    ReplyDelete
  12. TeVa

    آآآآآآآآمين يا مصطفى ,

    ربنا يرحمنا و يهدينا ,

    و لا تنسنا من الدعاء يا مصطفى ,

    ReplyDelete
  13. الهم تقبل صيامكم وقيامكم وأجعله في ميزان حسناتكم وعيد سعيد أعاده الله عليكم باليمن والخير والبركة أنتم وجميع الأهل

    ** بيرم المصري

    ReplyDelete
  14. :)

    ربنا يطول ف عمرك ويجعلك سبب لهدايه ناس كتير اوي

    كل سنه وانت طيب ياتيمي

    ReplyDelete
  15. صدقتم ..

    كل عام وأنتم بخير ..

    ReplyDelete
  16. بسم الله الرحمن الرحيم

    تقبل الله طاعاتكم

    وكل عام وانت بخير

    جعله الله عيد حب وسعادة وهناء

    دمتم بود

    ReplyDelete
  17. كل عام وأنتم جميعا بخير

    كل عام والأمة الإسلامية إن شاء الله منتصرة

    كل عام ونحن جميعاً إلي الله أقرب وعلي طاعته أدوم

    تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

    ReplyDelete
  18. تقبل الله منا و منكم

    جزاكم الله خيرا أستاذنا العزيز

    و موضوع التهنئة انا عملته مستقل

    http://fortamkeen.blogspot.com/2009/09/1430.html

    ربنا يعين الجميع

    تقبل الله منا و منكم

    -

    ReplyDelete
  19. ربنا يبارك لك دائما ويصلح حالنا وحالك وجميع المسلمين

    قصة قصيره جدا ولكنها بمعاني كبيره (لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد )

    وكل عامـ وانتمـ في قائمة الابرار الخاشعين

    كل عامـ وانتمـ عون للضعفاء والمحتاجين

    كل عامـ والسنتكمـ تلهج بذكر الله الجليل

    كل عامـ وهناكـ ملك ينادي ان الله قد جعلكمـ من المعتوقين ..

    كل عامـ وانتمـ بخير ..

    ReplyDelete
  20. مختصر مفيد
    كما عهدناك!
    كل سنة وانت طيب
    ياتيممممممممممممى

    ReplyDelete
  21. تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير :)

    ReplyDelete
  22. كل سنة وانت بخير يا تيمي
    :)

    ReplyDelete
  23. كل عام و انتم بخير ,

    و عذرا لعدم ردودي على باقي التعليقات

    أصلي كنت مسافر عقبال عندكم :)

    ReplyDelete
  24. قبل ما أعلق عالقصة نفسها
    احب أقول ان بجد اسلوبك اكثر من متميز
    وعلى فكرة انا مبجاملش لأنك مش جابرنى إنى أرد

    وفعلا هيا فى قمه الروعة واسمحلى انى اتعلم منك
    لأنى بكتب قصص قصيرة جدا
    وربنا يوفقك ويكرمك بإذن الله

    بالنسبه لموضوع القصة

    المثل بيقول يا ابنى آدم غجرى جرى الوحوش غير رزقك لن تحوش
    على ما اتذكر يعنى

    على أد ما المدة قصيرة جدا جدااااا غلا انها طويله جدا
    وفيها ماشقة كبيرة أوى
    هيا رحلة الكل مجبر يعديها لاخرها
    يا نوصل لبر الآمان يا نغرق فى أخر المطاف
    وربنا يعينا على معوقات الرحلة

    ReplyDelete
  25. little_cat

    شكرا جزيلا على المرور
    و الإطراء
    جزاكم الله خيرا

    امبارح سمعت كلمة صغيرة قوي ,
    واحد راح يشتري مقبرة ليه , واحد مدير معانا في الموقع ,
    فاللي معاه بيقول له إوعى تفتكر إنها هتبقى بتاعتك لواحدك
    ده بعدك كتييييير هيتدفنوا فيها معاك !!

    سبحان الله

    ReplyDelete
  26. نقدم لكم شركة الصفا والمروه لخدمات للخدمات المنزلية بمحافظة الخبر والتي تقدم افضل خدمات التنظيف ومكافحة الحشرات وكشف تسربات المياه وتسليك المجاري ونقل العفش والاثاث فمن خلال شركة كشف تسربات المياه بالخبر تستطيعون الحصول علي افضل خدمات كشف تسربات المياه الكترونيا وبدون تكسير مع الاصلاح والضمان باسخدام افضل الاجهزة الالكترونية الحديثة المستخدمة في كشف اماكن تسربات المياه والغازات عن بعد والتي توفر لعملائنا عناء البحث الشديد عن اماكن التسربات وتجنب التكسير الذي يكلف نفقات عالية وخسائر كبيرة وهذه الخدمة متوفرة فقط بهذه الامكانية وهذه الخبرة مع شركة كشف تسربات المياه بالخبر كما تقدم شركة الصفا والمروه للخدمات المنزلية بالخبر افضل خدمات التنظيف بالاستعانة بامهر وافضل العمالة ذات الخبرة الكبيرة في مجالات التنظيف وذات القدرة العالية علي خدمة عملائها باستخدام كافة الطرق والاساليب الحديثة وتسطيع شركة تنظيف بالخبر تقديم الخدمات الاتية وهي تنظيف المنازل وتنظيف الشقق وتنظيف الفلل وتنظيف السجاد وتنظيف الموكيت وتنظيف الفلل وتنظيف المنازل وتنظيف البيوت وتنظيف القصور وجميع خدمات التنظيف الاخري بالاستعانة بافضل وامهر العمالة المتميزة والتي تضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الخودة والدقة والتميز وتستطيعون الحصول علي خدمات التنظيف من خلال شركة تنظيف منازل بالخبر
    ايضا توفر شركة الصفا والمروه خدمات مكافحة الحشرات ومكافحة النمل الابيض بالخبر والدمام من خلال شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر والتي من خلالها تضمن لعملائها القضاء التام وابادة الحشرات بجمبع انواعها باستخدام اقوي المبيدات الامنة والفعالة وذات القدرة العالية علي الفتك بجميع الحشرات الطائرة والزاحفة بجميع انواعها كما تقدم شركة مكافحة التنل الابيض بالخبر خدماتها من خلال الشمان المميز والذي يضمن لعملاء شركة الصفا والمروه الحصول علي خدمة مثالية ومميزة بضمان من الشركة لمدة 6 اشهر من تاريخ تنفيز العملية وتتوفر تلك الخدمات مع شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر - شركة مكافحة حشرات بالخبر
    ايضا توفر شركة تسليك مجاري بالخبر والدمام والتي من خلالها تستطيع جميع اهالي محافظة الخبر والدمام التخلص من مشكلة انسداد مجاري المياه وبالوعات الصرف للمطابخ والحمامات وكذلك شبكات الصرف الرئيسية , فهي من المشاكل الصحبة والتي يحتاجها اهالي المملكة العربية السعودية ولا يمكن التغلب عليها الا من خلال شركة تسليك مجاري متخصصة ولديها خبرة وكفاءة عالية وقد نجحت شركة تسليك مجاري بالخبر في الحصول علي ثقة عملائها من خلال الخدمات المتيزة والدقيقة التي قدمتها لعملائها واصبح يعتمد عليها الان الكثير من اهالي محافظة الخبر في حل مشاكل تسربات المياه وتسليك مجاري المياه وشفط البيارات فمع شركة تسليك مجاري بالخبر انتم دائما في امان ومن هنا نستطيع القول بان شركة الصفا والمروه هي افضل شركة تنظيف بالخبر وافضل شركة كشف تسربات بالخبر وافضل شركة مكافحة حشرات بالخبر وافضل شركة تسليك مجاري بالخبر واصبحت بدورها الفعال في خدمة عملائها وحرصها الشديد علي تقديم خدمات مثالية لمكافحة الحشرات رائدة شركة التنظيف ومكافحة الحشرات بالخبر
    المصدر
    https://safa-marwa.com
    شركة الصفا والمروه

    ReplyDelete

دلوقتي تقدر تعلق بأكثر من طريقة :
كـ(غير معرف) بدون ما يكون لك حساب خالص
أو بحسابك على الفيس بوك
أو بحسابك على بلوجر
بس عبرني و علق :) ـ

حقوق النشر للجميع


ـ
و لا تنسوا
كاتب الموضوع من دعوة صالحة بظهر الغيب

أن يُصلح الله له شأنه كله و يُدخله الجنة و يُجِرْه من النار و جميع المسلمين و المسلمات ..

>> حقوق النشر للجميع <<
لو رأيت أنه يستحق النشر
بشرط عدم التحريف أو التغيير
و يا حبذا لو تذكر رابط المدونة

tazbee6.blogspot.com


أو تذكر أن الموضوع

" منقول من مدونة تظبيط "

ـ